اولاد حجاج
المفروشات وتصميم الستائر العالمية. والعربية. وتنجيد العرائس . فرش الانترهات . فرش صالوان. والتنجيد.وجميع القطن . م.محمد حجاج ..ت 0108213109 م. احمد حجاج . ت 0108213029 ارضى .. 46059948
معلومات المدون:
الإسم : محمد واحمد حجاج
البلد : مصر
(اعرض صفحتي)

عن المدونة:
لتصميم جميع انواع الستائر العالمية والعربية واجهزة العرائس اتصل بى الورشة الفنية للاولاد حجاج على الارقام الموجود فى اعلى المدونة

الأوصاف

اجمل تصميمات و احدث تشكيلات الستائر ...

حياة في زاوية
الستائر.. لغة النوافذ الصامتة

أبها- مريم الجابر
    مثلما العقد يزين جيد النساء ...

هي العقد المزين لنوافذ المنزل وعنصر مهم في إظهار روعة الديكور وتتمة رسالته.

وفي القدم كان ديكور الستارة يعتمد بشكل كبير على اختيار الألوان وتناسقها مع المحيط العام لها..

فكانت جميعها بأشكال تقليديه متكررة مع اختلاف أذواق الألوان، إلا انه مع تطور الفكر واختلاف الأذواق وتعدد الاستخداما، برزت الستارة بشكل مختلف تماما عن السابق .

وأصبح أسلوب تعليقها واختيار موديلها المتناسب مع شكل النافذة أو الفراغ الموظفة فيه، هو العنصر الأساسي في إبراز جمالها.

فأهمية الستارة في المنزل تنبع من حيث وظيفتها التي تؤديها فهناك أماكن تكون الستائر فيها من المكونات الأساسية للديكور وأماكن أخرى تكون الستارة مجرد مكمل للديكور العام في الغرفة، واحيانا يغلب الدور الوظيفي لها .

على أنه ينبغي في كلا الحالتين اختيار الستارة المناسبة من حيث الشكل والطول والحجم المناسب، مع مراعاة توافق ذلك كله مع ما حولها من جمال المكان الذي توضع فيه.

فهناك أماكن تحتاج ستائر أساسية في المنزل كغرف النوم الرئيسية وغرف الأطفال، وذلك لتوفير الراحة في أوقات النوم المختلفة في النهار والمحافظة على خصوصية هذه الغرف.

وأيضا غرف المعيشة والمداخل التي تفصل مثلا بين أقسام النساء والرجال أو بين صالات الطعام وغرف الجلوس حيث تحتاج هذه المناطق لحواجز تميز كل منطقة عن الأخرى.

أما غرف الاستقبال والنوافذ والأبواب المطلة على الحديقة ومدخل الدرج في المنزل ودورات المياه فتمثل الستارة فيها ناحية جمالية، حيث تأتي الستارة هنا مكملة للديكور بأشكالها الجمالية وتنوع موديلاتها وتصاميمها.

فاختيار طرق معينة لتزيين النوافذ يجب أن تهتم بطراز الستارة، ومدى تناسقه مع ديكور منزلك، حيث يمكن بقليل من الجهد إيجاد المعالجة المناسبة لطراز منزلك.

والافضل اختيار الستائر بعد اختيار الأثاث وفرش المنزل وعلى أساسه يتم تحديد الستائر المناسبة.

فأقمشة الستائر اليوم متنوعة منها الأقمشة الرسمية الفخمة كالمخمل والقطيفة ومنها الأنيقة كأقمشة الشانيل، ومنها البسيطة كالأقمشة القطنية ومنها الناعمة كتشكيلات الشيفون.

ويمكنك البحث عن أحدث الابتكارات في عالم الأقمشة في محلاتها المتخصصة. فستائر النوافذ تأتي بألوان حديثة جذابة منها الألوان الزاهية والألوان الكلاسيكية، بالإضافة إلى تشكيلة أخرى متنوعة تناسب أجواء المكان الذي ستضع فيه ستارتك، مع مراعاة تناسق لون الستارة مع لون ديكور الغرفة وفرشها.

لكن اختيار الموديل المناسب للستارة يسبب حيرة للكثير من الناس خاصة مع ظهور موديلات جديدة باستمرار، لكن قبل اختيار الموديل الجديد يجب الانتباه إلى اختيار المناسب لطراز الغرفة واثاثها وشكل الشباك وحجمه، فالشباك الصغير أو شباك غرف النوم لا يناسبه






اهدى لكم مجموعة خاصة من الستائر يا رب تعجبكم






















اهدى لكم مجموعة خاصة من الستائر يا رب تعجبكم
































موديل معقد بل موديل بسيط بعيد عن التكلف.

(0) تعليقات


Add a Comment



Add a Comment

<<Home